وسائل الاعلام الاجتماعية هي واحدة من أكثر الطرق فعالية بالنسبة لك وعملك للحصول على المزيد من التفاعل وتوليد آفاق جديدة. ان وجود حسابات لك أو لعملك على منصات مثل فيسبوك وتويتر، و + Google و LinkedIn هو من الضرورات في هذه الأيام. ولكن لتستطيع أن تدير هذه المنصات كلها بنجاج تحتاج لأدوات لتدير من خلالها هذه الحسابات. استعرض لكم في هذه التدوينة أهم هذه الأدوات.

  1. أداة Hootsuite

hootsuite-685x444

هوتسوت هي الأداة الأكثر شعبية بالنسبة للأشخاص والشركات لإدارة وسائل الإعلام الاجتماعية. الأداة مجانية وتستخدم للعديد من الأمور مثل جدولة المنشورات على كل وسائل التواصل الإجتماعي، تحليل الترافيك، متابعة الـ mentions والعديد من الأمور الأخرى.

2. Buffer

buffer-685x444

وسيلة ذكية وسهلة لجدولة المحتوى عبر وسائل الاعلام الاجتماعية المختلفة. يمكنك من خلالها جدولة المحتوى  طوال الأسبوع، كما توفر الإداة تحليلات للريتش المجاني organic وأمور أخرى أيضاً.

3. IFTTT

ifttt-728x472

لم استخدهما من قبل ولكن يبدو أنها مختلفة قليلا عن الأداتين السابقتين، حيث انها يمكن أن تنشر التغريدات تلقائيا في كل وقت تنشر فيه تدوينة جديدة.

4. SocialOomph

socialoomph-685x444

تتيح لك هذه الأداة جدولة منشوراتك على المنصات المختلفة، أيضا تتيح لك تتبع الـ Keywords المتداولة ووظائف أخرى.

5. TweetDeck

tweetdeck-685x444

تتيح لك هذه الأداة ادارة التغريدات الخاصة بك وجدولة منشوراتك على المنصات المختلفة. باختصار الوظائف التي تقدمها هذه الأدوات متشابهة إلى حد كبير، بقي عليك أن تكتشفها وتختار الافضل.

6. SocialFlow

socialflow-685x444

تتيح لك هذه الأداة تحديد الوقت المناسب الذي يكون فيه أكبر تواجد حقيقي للمتفاعلين لنشر المحتوى الخاص بك في الوقت المثالي الأمر الذي يحقق لك أكبر تفاعل ممكن مع هذا المحتوى.

7. Tweepi

tweepi-685x444

طبعا هذه الأداة مختلفة قليلاً فهي تتيح لك متابعة المغردين الجدد على تويتر، تتبع الذين الغوا متابعتك. باختصار الأداة مهمة لزيادة متابعيك على تويتر!